امريكا تعبر عن حزنها لمتناع المسلمين في شينجيانغ الصينيه خوفا من اعتبارهم متطرفين ووضعهم في مراكز اعتقال - صباح اليمن امريكا تعبر عن حزنها لمتناع المسلمين في شينجيانغ الصينيه خوفا من اعتبارهم متطرفين ووضعهم في مراكز اعتقال

امريكا تعبر عن حزنها لمتناع المسلمين في شينجيانغ الصينيه خوفا من اعتبارهم متطرفين ووضعهم في مراكز اعتقال


صباح حضرموت

أعربت وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة، عن "حزنها" تجاه التقارير التي تحدثت عن امتناع المسلمين في منطقة شينجيانغ في الصين عن الصوم خوفا من اعتبارهم متطرفين ووضعهم في مراكز اعتقال.

وقال مكتب الحرية الدينية الدولية في وزارة الخارجية في تغريدة على تويتر: "نشعر بالحزن في شهر رمضان بسبب التقارير التي تفيد بأن الأويغور وغيرهم من المسلمين في شينجيانغ يمتنعون عن الصيام".

وأضاف أن هذا يأتي "خوفا من أن تصنفهم السلطات الصينية على أنهم متطرفون وتقوم باحتجازهم".

وحث مكتب الحرية الدينية الصين على "إنهاء فظائعها وقمعها في شينجيانغ" شمال غربي الصين.

ويُحتجز مليون شخص على الأقل من أبناء أقلية الأويغور وجاليات مسلمة بغالبيتها داخل معسكرات في إقليم شينجيانغ، وفق منظمات حقوقية تتهم أيضا بكين بتعقيم نساء قسرا وفرض العمل القسري.

وتنفي الصين بشدة هذا الأمر، وتقول إن هذه المعسكرات هي "مراكز تدريب مهني" تهدف الى إبعاد السكان عن التطرف الديني والنزعات الانفصالية. 

والشهر الماضي فرضت الولايات المتحدة عقوبات على مسؤولين صينيين لدورهما في "الانتهاكات الخطرة لحقوق الإنسان" في حق أقلية الأويغور المسلمة في منطقة شينجيانغ.

إرسال تعليق

أحدث أقدم